طبق رئيسي(سمك بللوز)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طبق رئيسي(سمك بللوز)

مُساهمة من طرف صبوحه في الثلاثاء أغسطس 17, 2010 3:53 pm

الى كل ربات البيوت لاتحتاري بعد الان
وتفكرين شنو تسوين فطووور
طبق اليوم (كيفيه عمل سمك بللوز)


المقادير:
750 جم سمك إبراميس أو سمك أحمر
1 كوب لوز مبيض
4 ثمرات فلفل حار أخضر مقطع إلى حلقات رفيعة
2 م-ك من الزبدة
3 فص من الثوم مقطع إلى شرائح
ثلاثة أرباع الكوب كريمه
فلفل أسود مطحون
ملح
الطريقة:
طريقه عمل السمك باللوز

يتم نقع اللوز في الماء البارد لمدة 2 ساعه

ثم يصفي اللوز و يوضع في الخلاط مع قليل من الماء

ويطحن حتي يصير مثل المعجون

تذاب نصف الزبدة على الشواية

و يتم تحمير الثوم لمدة دقيقة واحدة

ثم يضاف نصف الفلفل الحار

قبل أن يتحمر الثوم تماما

توضع السمكة الكاملة على الشواية وتقلي لمدة 7 - 10 دقائق

يخلط معجون اللوز المطحون مع بقية الفلفل الحار

ثم تضاف الي السمكه باقيه الزبدة

و يضاف الملح والفلفل الأسود

ثم تشوي السمكه ببطء حتى يتحمر السطح وتنضج

و يقدم السمك باللوز علي مائده الطعام

و بالهناء و الشفاء
avatar
صبوحه
مشرفة الملتقى الادبي والثقافي
مشرفة الملتقى الادبي والثقافي

انثى الميزان عدد المساهمات : 97
تاريخ التسجيل : 17/08/2010
العمر : 30

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طبق رئيسي(سمك بللوز)

مُساهمة من طرف اّلام اّمال في الثلاثاء أغسطس 17, 2010 4:29 pm

ما شاء الله صبوحة
انت ربة بيت ممتازة
صبوحة سوي السمك وعزمينه على الفطور
ونكون شاكرين لك هذه الوجبة الرائعة والطيبة
لان المثل يقول اسئل مجرب ولا تسئل حكيم
هههههههههههههههههههههههههههههههه
تسلمين حبيبتي على وصفاتك الراقية يا راقية
تحياتي لك صبوحة الرائعة

اّلام اّمال
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام

انثى الميزان عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 16/08/2010
العمر : 48

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طبق رئيسي(سمك بللوز)

مُساهمة من طرف كرار الربيعي في الأربعاء أغسطس 18, 2010 9:45 am

شكرا خوش طبق بس منو يسوي ههههههههههههههههههه

كرار الربيعي
عضو متطور
عضو متطور

ذكر الجدي عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 18/08/2010
العمر : 27
الموقع : بغداد

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طبق رئيسي(سمك بللوز)

مُساهمة من طرف ميلاد الكرادي في الأربعاء أغسطس 18, 2010 11:10 am

صباح اني ماحب السمك بكل انواعه
شوفيلي غير اكله
هي مال سمك بهذا الحر واحنه صيام
ههههههههههههههههه
رحيه مو طيبه ودخان عماني ههههههههههههههه

شكرا صباح تحياتي
avatar
ميلاد الكرادي
عضو جديد
عضو جديد

ذكر العقرب عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 16/08/2010
العمر : 32

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طبق رئيسي(سمك بللوز)

مُساهمة من طرف صبوحه في الأربعاء أغسطس 18, 2010 2:07 pm

نورتي خاله امال اشكر مرورج
ودللي اعزمج من عيوني
avatar
صبوحه
مشرفة الملتقى الادبي والثقافي
مشرفة الملتقى الادبي والثقافي

انثى الميزان عدد المساهمات : 97
تاريخ التسجيل : 17/08/2010
العمر : 30

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طبق رئيسي(سمك بللوز)

مُساهمة من طرف صبوحه في الأربعاء أغسطس 18, 2010 2:10 pm

يسلمو كرار
نورت
avatar
صبوحه
مشرفة الملتقى الادبي والثقافي
مشرفة الملتقى الادبي والثقافي

انثى الميزان عدد المساهمات : 97
تاريخ التسجيل : 17/08/2010
العمر : 30

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طبق رئيسي(سمك بللوز)

مُساهمة من طرف صبوحه في الأربعاء أغسطس 18, 2010 2:13 pm

نورت الموضوع ميلاد
انت بس اكتب انواع الاكلات الي تحبه
وراح تشوف شلون اسويه تاكل اصابيعك وراهه
ههههههههههههههههههههههههههههههههه
avatar
صبوحه
مشرفة الملتقى الادبي والثقافي
مشرفة الملتقى الادبي والثقافي

انثى الميزان عدد المساهمات : 97
تاريخ التسجيل : 17/08/2010
العمر : 30

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طبق رئيسي(سمك بللوز)

مُساهمة من طرف اّلام اّمال في الأربعاء أغسطس 18, 2010 2:18 pm

تسلميلي حبيبتي صبوحة
والله والنعم منج حبيبتي
تسلملي عيونج الحلوة
تحياتي لك صبوحة الرائعة

اّلام اّمال
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام

انثى الميزان عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 16/08/2010
العمر : 48

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طبق رئيسي(سمك بللوز)

مُساهمة من طرف صبوحه في الخميس أغسطس 19, 2010 11:05 am

تدللين خاله امال
ويسلملي مرورج
avatar
صبوحه
مشرفة الملتقى الادبي والثقافي
مشرفة الملتقى الادبي والثقافي

انثى الميزان عدد المساهمات : 97
تاريخ التسجيل : 17/08/2010
العمر : 30

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى